نتنياهو يتصرف بشكل هستيري بكل ما يتعلق بملف لبنان، ومسؤول أمريكي يقول: “إسرائيل “ليست خارج الترتيبات والتنسيق مباشر بينها وبين الولايات المتحدة”.
في “إسرائيل” يرون أن التفاهمات التي تم التوصل إليها حول لبنان، ليست في صالح “إسرائيل” مقارنة بالآلية السابقة من فترة الرئيس بايدن.
في السابق كان لدى “إسرائيل” حرية حركة ،والآن فقط ضد أهداف تشكل خطراً فورياً وداخل الخط الأصفر فقط.
في السابق كانت الدول المشاركة في الآلية فرنسا والولايات المتحدة واسرائيل ولبنان والآن إيران وقطر وباكستان ولبنان والولايات المتحدة دون “إسرائيل”.
في السابق كان تنسيق مع الجيش اللبناني لسحب سلاح حزب الله والآن التنسيق لمنع الاحتكاك بين “إسرائيل” وحزب الله.


