تحدث امين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم في مجلس عاشوراء
اليومي فقال : الوطنية يجب أن تعطي وعلى كل حال تجربتنا صارخة وواضحة ،وبعض الناس الذين يتحدثون عن الوطنية في داخل لبنان انظروا إلى تاريخهم*
قائلا:نحن حالياً في مرحلة اسمها “كسر المشروع الإســـرائيلي”*
ويمكننا القول بعد كل محاولات “إسرائيل” خلال السنتين أو الثلاث الماضية وصلنا إلى مرحلة انكسر فيها المشروع.*
شارحاً:
كان هناك مشروع كبير اسمه إنهاء حـــzـزب الله عسكرياً وسياسياً وثقافياً واجتماعياً وبشرياً*
كاشفاً:
ان مشروع إلغاء وجود حــzـزب الله وكل الذين معه كان على طريق “إسرائيل الكبرى ، ولو لم تكن المـــقـــاومة في الميدان والشباب الأسطوري الاستشهادي العظيم لما وصلنا إلى نتيجة كسر المشروع الإســــرائيلي*
موضحاً
انه
لو لم يكن عندنا السيد حسن والقادة الشـــهـــداء والجرحى والأسرى والعوائل العظيمة لما كسرنا المشروع*
مقتنعاً
بأن “إسرائيل” في الميدان لن تتحمل ولا تستطيع تحقيق أهدافها حتى لو طال الزمن.*
مؤكداً :
انه لو سقط الميدان لكانت “إسرائيل” خَطت خطوة في مشروعها لإنهاء حزب الله وتحقيق مشروع “إسرائيل الكبرى”
حاسماً القول :نحن بقناعتنا الضمانة الوحيدة لتحرير الأرض والاستقلال .والسيادة هي المقاومة في مواجهة الاحتلال.*
مشيراً : أقصد بالمــــقــــاومة ليس مقاومتنا فقط ،بل كل فرد يقاوم ،والمطلوب من كل فرد أن يقاوم.*
المطلوب أن نتعاون كلنا للمــقـــاومة… جيش وشعب ومـــقــاومة وكل الناس*
الشيخ نعيم قاسم: قالوا لنا إن أميركا تضمن فضمنت اتفاق 27-11 لكنها تنصلت منه وقالت إنها لم تضمنه
وتبين أن هناك اتفاقاً بين أميركا و”إسرائيل” أن أكملوا عليهم… أميركا ليست ضامناً.*
*الشيخ نعيم قال :
صبرنا لمدة 15 شهراً فكان الصبر جزءاً من الميدان ،فلا تظنوا أن الصبر كان تراجعاً*
خاتماً
الصبر كان جزءاً من الميدان :إعداداً واستعداداً لأننا حسمنا خيارنا.


