نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الشيخ علي الخطيب ، اصدر بياناً ضد اتفاق واشنطن الذي وقعه ممثلون للسلطة اللبنانية مع العدو الصهيوني جاء فيه :
– انصاعت السلطة اللبنانية للإملااءات الأميركية التي لا ترى سوى المصلحة “الإسرائيلية” وليس أدل على ذلك من اغتباط رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو بهذا الاتفاق ،ووصفه “بالإنجاز الكبير” للكيان الصهيوني
– أركان السلطة اللبنانية يعدون اللبنانيين والجنوبيين على وجه الخصوص بـ”سمك في البحر” وكأنهم لم يعهدوا في السابق تفلت الكيان “الإسرائيلي” من التعهدات والإتفاقات
– ربط الانسحاب “الإسرائيلي” الكامل من الأراضي اللبنانية بنزع سلاح المقاومة يعقد المشكلة ،ولا يقترب من معالجتها لأنه من غير المنطقي إلغاء المقاومة في ظل الاحتلال
– أركان السلطة اللبنانية لم يستفيدوا من التجارب السابقة التي أحبطت كل الإتفاقات التي لم تحظ بإجماع لبناني وفي طليعتها إتفاق 17 أيار الذي ورط لبنان في حروب داخلية مريرة-
– مصير هذا الاتفاق الجديد لن يكون أفضل من اتفاق 17 أيار الذي تحدث في ذلك الحين عن انسحابات “إسرائيلية” في حين رُبط الانسحاب الحالي بشروط “إسرائيلية” مستحيلة


