يا سبحان الله
بعد رحيل المناضلين كمال شاتيلا ، ثم عمر حرب ، بالأمس رحل المناضل كمال حديد ، واليوم رحل المناضل منير الصياد
وكما انه من العار ان نقول هذا سني وهذا شيعي التزاماً إيمانياً بقول الله : ان الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء ، فإننا لن نكتب عن التنظيمات الناصرية التي ينتمي اليها الراحلون الكبار
… ونحن وهم نفخر ويفخرون انهم كانوا ناصريين وهذا العنوان يكفيهم انتماء ً وقناعة وفكراً والتزاماً لعشرات السنين، يمسكون بايديهم الجمر ولا تراجع ولا تخلي عن الناصرية فكراً ومنهجاً وسلوكاً .
نعم انه قدر
ومعه الايمان والصبر والقناعة … حيث الناصرية ملاحقة ومضطهدة وليس بين أنظمة العرب من يتقبلها ، ومعظمها حارب جمال عبد الناصر في حياته ، وساعد الخائن أنور السادات على الانقلاب عليه سياسيا وثقافياً واقتصادياً وأخلاقياً ،ثم التطاول عليه ومحاولة محو إنجازاته ومؤسساته …
هؤلاء الشباب والشيبة ظلوا على إيمانهم وثباتهم في كثير من مبادىء جمال بدءاً من فلسطين 🇵🇸
نعم
ليس كل الناصريين ملتزمون المقاومة ضد العدو الصهيوني في لبنان ،على الرغم من تأييده اللفظي للمقاومة الفلسطينية في غزة ، وترى وللأسف والعار ان بعضهم حلفاء لحليف العدو الصهيوني سمير جعجع ، وبعضهم تحت ضغط مذهبي لم تعرفه الناصرية إلا في لبنان ، وعندما يصبح الناصري مذهبياً فهو يمكن وصفه بأي صفة شخصية ،ولكن لا يمكن ان يكون ناصرياً ..
قيمة القادة الراحلون الكبار، انهم ناصريون لم تلحقهم لوثة المذهبية ، ولم تلحق بهم لوثة التحالف مع حليف الصهاينة .
أمضى القادةالناصريون الراحلون عشرات السنين بقناعات وسلوكيات عرفتهم فيها وبها الناس لبنانيين وعرباً وما بدلوا وما تغيروا ..ورحلوا ومعظمهم فقراء محتاجون ، وما جعلوا احداً يشعر انهم في حاجة ، وما استعطوا وما طلبوا وما رهنوا قناعة او فكراً او موقفاً ..
رحل القادة الناصريون وهم بثباتهم الناصري يتركون الامل حياً باستمرار الناصرية في الاجيال .. تاركين الارض خصبة كي تنجب أجيالاً جديدة تتمثل من نضال الراحلين الكبار ثباتاً واستمراراً… فليس قليلاً ابداً ان تكون الناصرية هي المظلة التي حمت الجماهير المصرية في ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١، ثم اسقطت جماعة الاخوان المسلمين الحاقدة على جمال عام ٢٠١٣ ، اي بعد مرور اكثر من اربعة عقود على رحيل القائد والمعلم ، وخيانة أنور السادات لكل انجازات جمال السياسية والاجتماعيةوالثقافية والسلوكية .
ايها الناصريون
اعظم ما تركه جمال هو الكرامة ، وأقواله الخالدة : ان ما اخذ بالقوة لايسترد بغير القوة .. ان المقاومة هي انبل ظاهرة انجبتها الامة العربيةِ
والذي يريد تثبيت ناصريته عليه ان يلتزم دعم المقاومة ضد العدو الصهيوني
إلى رحمة الله ايها القادة الناصريين


