وكالة تسنيم الإيرانية : إيران ستوقف أي مفاوضات إذا لم تنسحب “إسرائيل” من لبنان .. وإيران ستدخل مرحلة رد فعل حازم مع إستمرار الإحتلال الصهيوني لجنوب لبنان ،كما الجرائم الصهيونية
و أنه في حال عدم تنفيذ المادة الأولى من مذكرة التفاهم ،بين الرئيسين الأمريكي والإيراني، والمتمثلة في إنهاء الحرب على جميع الجبهات، بما فيها لبنان، وضمان سيادة لبنان ووحدة أراضيه، فسيتم إيقاف أي مفاوضات بين إيران والولايات المتحدة بشأن جميع القضايا الأخرى*
ووفقًا لوكالة تسنيم، فإن هذا يمثل بندًا واضحًا ينص على أنه لا يجوز لإيران اتخاذ أي إجراء قبل تنفيذ جميع الأحكام اللازمة لبدء المفاوضات، وبالأخص الإلتزام بالمادة 13
وتؤكد المادة 13 أن بدء أي عملية تفاوض مرهون بتنفيذ المادة الأولى، وإذا تم تنفيذ هذه المادة، فسيبدأ التفاهم والمفاوضات، وإلا فإن المفاوضات ستكون عديمة الجدوى
تشير بعض التحليلات إلى أن الولايات المتحدة، من خلال تأخير إيران في المفاوضات وترك “إسرائيل” حرة في لبنان، تهدف إلى منع إيران من إتخاذ إجراءات قاسية ضد “إسرائيل” والولايات المتحدة، وكسب الوقت .


